التداول بعقود الفروقات على الأسهم

تداول العقود مقابل الفروقات على آلاف الأسهم العالمية واستفد من تنفيذ الأوامر بسرعة فائقة وظروف التداول التنافسية.

متوسط وقت التنفيذ
13 مللي ثانية

تم تنفيذ ما يصل إلى 7000 أمر
في الثانية

مركز بيانات منخفض الكمون
الموقع المشترك

الأسهم الشائعة

استثمر في أسهم بعض أكبر الشركات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واوروبا.

مميزات التداول مع FxPro

إختر منصتك

FxPro MetaTrader 4
FxPro cTrader
FxPro MetaTrader 5
FxPro Edge

ما هي الأسهم ؟

ما هي العقود مقابل الفروقات

تم تطوير سوق العقود مقابل الفروقات في أوائل التسعينيات ، بشكل أساسي لجذب المضاربين برأس مال صغير لتداول الأسهم.

مبدئيًا ، كان من المستحيل تداول الأسهم دون تسجيل ملكية الأصل المعين. بمرور الوقت ، لتسهيل الوصول إلى سوق الأوراق المالية ، تم تقديم العقود مقابل الفروقات لتداول الأدوات المالية والسلع الأساسية وأدوات الصرف المختلفة الأخرى.

CFD هو عقد فروق الأسعار. إنها أداة مالية تُستخدم لشراء الأسهم عبر الإنترنت. يمكن تداول الأسهم بسبب الارتفاع أو الانخفاض ، والذي يستخدمه المتداولون لفتح صفقات "شراء" أو "بيع" من أجل اللحاق بالاتجاه الحالي. هذا النوع من تداول الأسهم يدور حول المضاربة على تقلبات الأسعار ، دون ملكية الأوراق المالية نفسها. عادةً ما يكون سعر عقد شراء الأسهم عبر الإنترنت غير ثابت ويتغير طوال الوقت.

يتيح تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم للمتداولين وضع صفقات طويلة وقصيرة للاستفادة من ارتفاع الأسعار أو انخفاضها على التوالي. تعكس الأسهم توجهات الشركة ، لذلك يحق للمتداولين الحصول على توزيعات أرباح عند الشراء ، وتحمل رسوم توزيعات الأرباح عند البيع على المكشوف.

يعد تداول الأسهم أحد أكثر طرق الاستثمار شيوعًا. في FxPro ، نقدم تداول الأسهم كعقود فروقات لأهم الشركات في العالم مثل Apple و Coca Cola و Facebook.

ما تحتاج لمعرفته حول الأسهم

الحصة هي نوع من الأوراق المالية التي تسمح للمستثمر بامتلاك جزء من الشركة مع الحق في التصويت على قضايا الإدارة وتلقي الأرباح من نتائج أعمال الشركة المساهمة.

تنقسم الأسهم إلى نوعين رئيسيين.

سهم عادي

تمنح الأوراق المالية مالكها الحق في إدارة الشركة ، وكذلك المشاركة في توزيع أرباح. الهيئة الإدارية العليا للشركة المساهمة هي الاجتماع العام للمساهمين ، حيث يتم اتخاذ القرارات بالتصويت. مالك سهم واحد له صوت واحد في الاجتماع. بطبيعة الحال ، فإن صاحب 1000 سهم سيكون له سلطة أكبر بكثير من صاحب ، على سبيل المثال ، 100 سهم.

السهم الممتاز

يضمن هذا النوع من الأسهم أصحاب ميزة في توزيع أرباح الشركة. يتم دفع توزيعات الأرباح أولاً إلى حاملي الأسهم الممتازة ، ثم إلى مالكي الأسهم العادية. الأمر نفسه ينطبق على استرداد الخسائر في حالة الإفلاس. ولكن في الوقت نفسه ، يُحرم مالكو الأسهم الممتازة من حق التصويت في اجتماعات المساهمين.

لماذا تصدر الشركات أسهمًا

أولاً وقبل كل شيء ، بيع الأسهم هو أداة لزيادة رأس مال الشركة. يتم وضع الأموال التي يتم شراء الأسهم بها مباشرة في الأعمال التجارية على سبيل المثال في تطوير إنتاجها أو إعادة تكوين رأس مالها العامل.

ثانيًا ، يعد عرض أسعار أسهم الشركة في البورصات مكونًا مهمًا من مكونات السمعة صورة. هذا يضيف إلى الدعاية والشفافية ويجذب المستثمرين المحتملين المهتمين بتداول الأسهم. ولكن من أجل تداول الأوراق المالية لشركة ما في البورصة ، يجب أولاً إدراجها.

ما المقصود بالقائمة

هناك سلسلة الإجراءات التي يجب على الشركة أن تمر بها من أجل إدراج أسهمها في قائمة الأسهم. تحاول كل بورصة حماية مصالح مستثمريها (أولئك المهتمين بتداول الأسهم) وبالتالي تسعى إلى تداول أقوى المُصدرين فقط. لإثبات & quot؛ الجودة & quot؛ من انبعاثاتها من الأوراق المالية ، يتعين على الشركة الخضوع لسلسلة من الفحوصات. قد يتم وضع متطلبات على حجم رأس مال الشركة ، وربحيتها ، وحجم الإصدار ، وما إلى ذلك.

سعر السهم

لكل سهم مُصدر وهو ما يسمى القيمة الاسمية. إذا تم إنتاج مستند مادي ، يتم عرض هذه القيمة في مقدمة الشهادة. يتم حسابها بصيغة بسيطة: الحجم الإجمالي لرأس المال المصرح به للشركة مقسوم على عدد الأسهم المصدرة. لكن القيمة الاسمية لا تعكس أسعار السوق الحقيقية أثناء تداول الأسهم.

يتم تحديد قيمة الانبعاث للأوراق المالية بعد إدراجها في البورصة. عادةً ما تكون مساوية للقيمة الاسمية أو أعلى قليلاً منها. بالإضافة إلى ذلك ، اعتمادًا على أداء الشركة ، والذي يؤثر بدوره على مصلحة المستثمرين في الأسهم ، سيتم تحديد سعر السوق.

التداول عبر الإنترنت باستخدام عقود الفروقات على الأسهم < p> يبدأ تداول الأسهم بالبحث عن شركة وساطة.

في معظم البلدان المتقدمة ، يستخدم الأشخاص استثمارات الأسهم كأدوات لحماية وزيادة مدخراتهم الخاصة ، لذا فإن هذه الاستثمارات متاحة على نطاق واسع لأي شخص. يفضل البعض استثمار الأموال في أسهم شركات موثوقة تظهر نموًا مستقرًا وتدفع أرباحًا. يفضل المستثمرون الآخرون شراء الأسهم عبر الإنترنت للانخراط في المضاربة: البحث عن الأوراق المالية التي يحتمل أن تكون مقومة بأقل من قيمتها ، وشرائها بسعر رخيص وبيعها لاحقًا بسعر أعلى. لكن كلا الاتجاهين الاستثماريين يحدثان في بلدهما ويشكلان القوة الدافعة للاقتصاد الوطني.

أكثر من مجرد وسيط عملات أجنبية

نوّع محفظتك الاستثمارية عن طريق تداول العقود مقابل الفروقات على أكثر من مجرد الفوركس.

عقود الطّاقة
الأسهم
العقود الآجلة
المؤشرات
المعادن
العملات الرقميّة